تفسير الأحلام
انا جسمي زايد حوالي 8كيلو عن قبل وكان وزني قبل 80...
انا جسمي زايد حوالي 8كيلو عن قبل وكان وزني قبل 80 اريد وزني ان يصبح اقل من قبل
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
44 دكر
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا اعرف دكتور فأنا لم الاحظ ذلك
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نعم اريد تخصيص وزني
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخسس وزني بطيقة صحية؟
عند التخطيط لنزول الوزن, فيجب أولا الانتباه إلى نوع الحمية المتبعة, فيجب أن يتحقق بها التوازن والاعتدال والتنوع الغذائي, فالأكل الصحي خالي من الدهون المشبعة مثل المقالي والوجبات السريعة والسمنة والزبدة أو السكريات البسيط مثل سكر المائدة والحلويات والسكريات البشكل عام, يتكون الغذاء الصحي والمتكامل من جميع المجموعات الغذائية الستة والتي تؤكن لك توفير جميع الفيتامينات والمعادن المهمة لعمليات الجسم الحيوية مثل مجموعة الحبوب مثل الخبز الأسمر والأرز والشوفان ومنتجات القمح والمعكرونة التي توفر لك فيتامين ب والحديد, مجموعة الخضار والفواكه وتوفر لك فيتامين سي والعديد من المعادن مثل المغنيسوم والبوتاسيوم.
أيضا مجموعة الحليب ومنتجاته مثل الأجبان واللبن روب والشانينة, أما مجموعة اللحوم مثل اللحوم الحمراء والدجاج و السمك ( السمك مرة أومرتين في الأسبوع) أو البقوليات مثل عدس أو فاصوليا بيضاء أو حمراء و فول و الحمص المسلوق توفر لك البروتين اللازم لبناء العضلات والحديد المهم للدم, وأخيرا مجموعة الدهون الصحية مثل زيت الزيتون و الأفوكادو أوالمكسرات غنية بالأومغا 3 والتي تحميك من أمراض القلب والشرايين, أنصحك بتناول وجبات تحتوي على سعرات قليلة خلال اليوم أي قسم وجلات إلى 5- 6 وجبات بدل من 3 وجبات لإمداد جسمك بالطاقة على مدار اليوم.
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني