تفسير الأحلام
مساء الخير عندى دهون عالكبد عاليه جدا عمرى 45سنه...
مساء الخير عندى دهون عالكبد عاليه جدا عمرى 45سنه هل يمكن اتباع رجيم الكيتو
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو رجيم الكيتو؟
كيتو دايت هو نظام أكل قائم على تناول قليل الكربوهيدرات وغني بالدهون الصحية والخضار ومعتدل بالبروتين, يتم اعتماده لأطفال الصرع وحالات السمنة التي تستدعي نزول الوزن بشكل سريع.
الكيت دايت لمرضى دهون الكبد
يحتوي رجيم الكيت على نسبة عالية من الدهون وهو ما قد يتسبب بأضرار لمريض دهون الكبد, كذلك يحتاج الجسم الكاربوهيدرات للقيام بالعديد من الوظائف الحيوية, لذلك يتم تطبيق هذا النظام لفترات محدودة فقط عند الأشخاص الأصحاء , فقد يعاني الشخص من عدة أعراض في حال طالت مدة الكيتو مثل عدم انتظام الحيض وعدم انتظام النوم والتقلبات المزاجية والشعور بالتعب وذلك نتيجة لنقص النشويات.