عندي سمنه في البطن والارداف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي ٤٢ سنه
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون الأرداف والبطن
• القفز بالحبلة لمدة 10 دقائق والركض لمدة 15 دقيقة وزيادة المدة 5 دقائق كل يوم إلى أن تصل إلى 40 دقيقة
• ممارسة تمارين شد الأرداف والأجناب مثل تمارين الطحن والبوش أب والسكوات
• يمكنك استخدام سكر الدايت الموجود في الصيدلية بدلا من استخدام السكر المكرر (الأبيض)
• تناول وجبة عشاء خفيفة مثل علبة لبن قليل الدسم مع عصرة ليمونة وخيارة أو فليفلة أو خس
• ابتعد عن الموالح والأطعمة المعلبة والمدخنة فالملح يعمل على تحبس سوائل الجسم
• شرب الكثير من الماء والمشروبات الساخنة مثل الينسون والبابونج
• تناول الأغذية الغنية بالأياف مثل الحبوب الكاملة والخضار بقشرها
• ننصحك بالابتعاد عن المسليات العالية بالسعرات الحرارية مثل الشوكولاتة والشيبس والبوظة والمقرمشات
• لا تتناول الخبز الأبيض أو خبز الفينو وقم باستبدالهم بخبز النخالة الحبوب الكاملة
• ابتعد عن الطعام المحمر والمقالي والطواجن فهي تحوي نسبة علية من الدهون, واعتمد طرق السلق أو الشي في الطبخ
مثال على حمية لإنقاص الوزن
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني