عمري 18 سنة و أريد أن اخسر 16كيلو في شهر واحد و...
عمري 18 سنة و أريد أن اخسر 16كيلو في شهر واحد و وزني 65 اريد ان اتبع نظام غذائي معين ماذا افعل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لتقييمك تغذزيا يجب تزويدنا بطولك وجنسك.
لا يمكن خسارة 16 كغم في شهر بأي طريقة مهما كانت حيث أن المعدل العام لفقدان الوزن يتراوح بين 4-6 كغم شهريا.
ننصحك بمزامنة الحمية بممارسة التمرينات الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
• وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
• الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
• وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
• العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها