شٍعٌريِّ يِّتَّّسأّقِطّ هِلَبِه وِمَتّقِأَّّسفِّ...
شٍعٌريِّ يِّتَّّسأّقِطّ هِلَبِه وِمَتّقِأَّّسفِّ شٍنِوِ أّلَحٌأّلَ دِګتّوِر
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
أّيِّ
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لَأّ
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تساقط الشعر الطبيعي
يتساقط الشعر يوميا بمقدار 50-100 شعرة و يسقط 250 شعرة عند غسله بالمعدل الطبيعي.
كيف أعلم إن كان تساقط شعري طبيعي؟
• وجود كمية كبيرة من الشعر على الوسادة عند الاستيقاظ صباحا
• تراجع الشعر في الرأس للخلف و حدوث فراغات كبيرة مرئية في الشعر
• تساقط الشعر بشكل كبير جدا عند تسريحه
ما هي أسباب تساقط الشعر؟
• مشكلة في افرازات الغدة الدرقية
• وجود نوع من أمراض المناعة الذاتية
• الوراثة
• فقر الدم
• الحمل
• تكيس المبايض
• الأمراض الجلدية
• أسباب أخرى مثل الانخفاض الحاد في الوزن، الضغط الشديد
• استخدام المواد الكيماوية مثل الصبغات و غيرها
• استعمال مجفف الشعر و عمل تسريحات تؤثر على الشعر مثل الضفائر المشدودة و غيرها
ما هو الغذاء المناسب لزيادة كثافة الشعر؟
• تناول غذاء صحي متنوع من جميع المجموعات الغذائية و غني بالعناصر الغذائية من فيتامينات و معادن.
• تجنب المواد الغذائية المصنعة و الجاهزة و المعلبة.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا بما يتناسب مع حاجة الجسم.
• تناول كمية كافية من البروتين مثل اللحوم و الأسماك و الدجاج و البيض و الحليب.
• تناول مصادر فيتامين أ.