عيزه أمس عمري40وزني110وباخز دوا ضغط ولدي دهون...
عيزه أمس عمري40وزني110وباخز دوا ضغط ولدي دهون ثلاثين 195عيزه أمس مفيش بارو خالص عيزه اخس
الرد من العميل
وطولي167
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن وزنك يشير للسمنة المفرطة حيث أن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 40 كغم/ متر مربع تقريبا و بالتالي يجب اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية مع المتابعة لمدة 8-10 شهور مع المتابعة مع أخصائي التغذية ولتجنب الترهلات يجب مزامنة الحمية بالتمارين الرياضية لمدة ساعة يوميا و يفضل النشاطات الجماعية للحفاظ على الإستمرارية .
يخولك وزنك بتناول علاج دوائي مساند مخصص لعلاج السمنة من خلال استشارة الطبيب بعلاج دوائي يناسب حالتك من حيث طريقة عمله بمنع امتصاص الدهون أو سد الشهية و هكذا.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن قليلة الدهون و قليلة السعرات الحرارية
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة