كتلة جسمي ٤٥ هل هوا خطير؟
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
أدوية الفيتامين d فقط ولن يتم زيارة اي طبيب
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
من أجل تقييم وضعك التغذوي والجسماني, فنحن بحاجة إلى تزويدنا بالمعلومات التالية, بحيث أن تقييم وضعك مرتبط بعدة عوامل وليس فقط الوزن, وأهمها:
• الطول
• العمر
• الجنس
ويعتبر وزن 45كغ لشخص بالغ وزن قليل وقد يكون ضمن معدل النحافة, ولكن لا يزال الموضوع مرتبط بالعوامل التي ذكرناها سابقا.
ما هي أسباب النحافة؟
• تاريخ العائلة بحيث أن بعض الناس لديهم مؤشر كتلة الجسم منخفضة بشكل طبيعي بسبب الخصائص الجينية الموجودة في أسرهم.
• معدل الأيض العالي
• نشاط الغدة الدرقية
• النشاط البدني المتكرر والعالي
• مرض جسدي أو مرض مزمن مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي أو السكري
• الإكتئاب أو المرض النفسي.