عايز نظام اكل ورجيم ينقص الوزن في أقل وقت ضيت
الرد من العميل
عاوز انقص وزني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن في قت قصير
عزيزنا العميل يجب العلم بأن معدل فقدان الوزن العام هو 4-6 كغم شهريا وانقاص الوزن بما يفوقه يعتبر مؤشر غير صحي ولا يتم إلا بطرق غير صحية و في حالات قليلة جدا حيث أن هذه الطرق فاعليتها قليلة و تختلف من شخص لآخر.
عند الرغبة بانقاص الوزن ننصح بالتروي و التحلي بالصبر لتصل لهدفك بطريقة صحية و بدون مضار و بشكل ثابت بحيث لا تستعيد الوزن المفقود بعد ترك الحمية بشكل مضاعف.
يتعذر تقييمك و تحديد عدد الكيلوغرامات التي يجب ان تفقدها و المدة و حالتك التغذوية لعدم توفر طولك و وزنك وعمرك وجنسك.
ننصحك بالحمية الصحية حيث تعتبر نظام رجيم آمن لا يسبب مضار لجسمك ويمكنك اتباعها لفترة بهدف تحفيز الحرق و فقدان الوزن، يجب العلم أن التمارين الرياضية تعتبر محفز لحرق الدهون في الجسم و هي هامة جدا لشد الجسم و منع ترهله ويمكنك ممارستها منزليا كالزومبا أو نط الحبل لمدة نصف ساعة باليوم.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو جبة كريمية/ شرائح خضراوات بالكمية المرغوبة و حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة و قبضة مكسرات غير مملحة.
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق أو قطعة لحم 60 غرام عجل مفرومة أو كاملة / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد ويمكنك تحضيرها على شكل شوربة أو يخنة/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم مع حبة فاكهة أو شريحة بطيخ.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر محمص مع كوب من السلطة كسلطة الخيار بلبن أو السلطة اليونانية/ قطعة صدر دجاج 30 غرام او تونا