ابغي رجيم صح ينزل 10 كيلو في الاسبوع
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
كان مسالك والحمد لله ربنا عافاني منها
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن بطريقة صحيحة
عزيزنا العميل إن المعدل العام لفقدان الوزن 4-6 كغم شهريا ولا يمكنك فقدان 10 كغم أسبوعيا حتى من خلال العمليات الجراحية كالتكميم حيث لا يوجد اي طريقة يمكن أن تعمل على انقاص الوزن 10 كغم أسبوعيا، و فقدان الوزن السريع يعتبر غير صحي ومؤشر مرضي.
يمكنك فقدان 1.5 كغم من وزنك في الأسبوع الواحد كحد اعلى ولتقوم بانقاص الوزن بدون مضار صحية عليك أن تتبع طريقة صحية و غير مضرة لتجنب الامراض و التأثيرات الصحية إضافة لتجنب اكتساب الوزن بسرعة بعد ترك الحمية و تجنب ترهل الجسم و الجلد.
ننصحك بأن تتبع نظام غذائي صحي متوازن قليل بالسعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة لشد الجسم وحرق الدهون المتراكمة فيه.
لا يمكن تقييمك لعدم توفر معلومات حول الوزن و الطول و العمر و الجنس ولكن إن كنت تعاني من السمنة درجة ثانية أو مفرطة فيمكن تناول علاج دوائي مساعد للحمية و الرياضة و بوصفة طبية فقط.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة