تنقع الجبنة المحفوظة المالحة بالماء قبل تناولها؟
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
نقع الجبنة في الماء:
عند شراء الأجبان من السوق، خاصة الأجبان البيضاء، ينصح بنقعها في الماء قبل تناولها وذلك للتخلص من الملح الذي عليها فيصبح طعمها مستساغا وطيبا، وكذلك لعدم حدوث الضرر على الصحة بسبب نسة الأملاح العالية، وقد يحتاج الأمر إلى إعادة تكراره رات عدة حتى نصل إلى مستوى الملوحة المقبول.
الجدير بالذكر أن هذه الأجبان تحفظ بالملح لزيادة عمرها، وهذه طريقة حفظ معتمدة منذ قديم الزمن.