كيف اخصسرالوزن بسرعه
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق التخلص من الوزن الزائد
• شرب 8 اكواب من الماء الدافئ يوميا كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل الافطار عليهم عصرة ليمون
• عدم تناول الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية
• حافظ على اداء التمارين الرياضية حتى لو بشكل خفيف المهم عدم الانقطاع عن أدائها نهائيا
• تناول الشوفان وخبز القمح الكامل سيعطيك الاحساس بالشبع لمدة طويلة وبالتالي ستقوم باستهلاك كمية أقل من الطعام
• شرب الشاي الاخضر والزنجبيل و منقوع الكمون والليمون والقرفة لان جميعها تحتوي على مضادات أكسدة تفعل عملية الأيض والحرق
مثال لحمية متكاملة وصحية
• على الريق في الصباح : كوبين ماء بحرارة الغرفة مع عصرة ليمون على كل كوب
• بعد ساعة (الافطار) :كوب نسكافيه غير محلى+2-3 قطع من بسكويت النخالة او نصف رغيف صغير
• اسمر + بيضة مسلوقة او مقلية بملعقة زيت صغيرة او نص كوب جبن منزوع الدسم او ملاعق فول مع عصرة ليمون والقليل من الملح والكمون والخل والبصل الاخضر
• بعد ساعتين : كوب شاي اخضر مع الزنجبيل او كوب من عصير الجزر
• بعد ساعتين : حبة فاكهة ( تفاحة / برتقالة / حبة جريب فروت / جوافة / نص كوب فراولة )
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة منزوع الجلد مشوي او مسلوق او 2سمكة مشوية او علبة تونة مصفاة او شريحتين لحم مشوي او شرائح صدر حبش مشوي(جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) او بيضتين مسلوقة او كوب ونصف عدس او حمص مسلوق ومضاف اليه كمون وليمون وطحينة +طبق سلطة مقداره كوب ونصف عليه ملعقة زيت زيتون اوطبق تبولة او طبق فتوش مع استبدال الخبز المقلي بخبز محمص بالفرن + نصف رغيف اسمر صغير الحجم او نص كوب ارز مطبوخ
• بعد ساعتين : سبع حبات لوز ني او سبع حبات زيتون + حبة تين مجففة او كوب فيشار بدون زيت
• بعد ساعتين (وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل الساعة السابعة مساءا ) : كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون (يفضل منع اكل الفواكه او الخضار في وجبة العشاء لانها تسبب تكون غازات في البطن )