ماهي الاغذية التي اتجنبها لانقاص ٣ كيلو
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الجنس ذكرالعمر ٢٨الوزن ٧٨
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
هل الصوم المتقطع. او الالتزام بوجبة واحدة بالنسبة لي ضار
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
• يعتمد انقاص الوزن و تحديد الحالة التغذوية على عوامل مثل الوزن و الطول بحيث يتم حساب مؤشر كتلة الجسم و هي عبارة عن النسبة بين الوزن و مربع الطول، و يعتبر كل من العمر و الجنس هاما في تحديد احتياجاتك من الطاقة.
• يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و سيتم إجابتك بأسرع وقت ممكن.
• انقاص الوزن 3 كغم يتطلب منك مدة لا تقل عن أسبوعين بحيث تتبع فيها نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة لتحفيز الحرق و صقل الجسم و تشكيله.
• شرب الماء و تجنب السهر هام جدا إضافة للحرص على تجنب تناول الطعام ليلا.
• الصوم المتقطع مفيد للجسم و صحي ومن أفضل أنظمته تناول الوجبات تبعا للحمية الصحية خلال 8 ساعات يوميا و من ثم الامتناع لمدة 16 ساعة و يعتبر هذا النظام لا مضار له.
• أما تناول وجبة واحدة يوميا فهو نظام غير صحي و غير مفيد بل على العكس يؤدي لرد فعل عكسي للجسم و يسبب ثبات الوزن.
حمية صحية لانقاص الوزن 1600 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار