اني عندي كرش أو نبي اندير رجيم بس ميكلفش أو مطولش...
اني عندي كرش أو نبي اندير رجيم بس ميكلفش أو مطولش ونتيجه ابتوضح من الفترا الاولي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيل الدهون الزائدة البطن؟
• يمكنك جعل يوم واحد من الأسبوع حيث كنت تأكل المزيد من الكربوهيدرات كي لا تدخل جسمك في دائرة ثبات الوزن
• أولا عليك إزالة السكريات والنشويات من النظام الغذائي الخاص بك, بذلك سيقل مستوى الأنسولين في الدم, وبالتالي ستقل شهيتك وستفقد الوزن دون الشعور الجوع
• حاول تناول وجبات غنية بمصدر البروتين, و مصدر غذائية قليلة بالدهون الخضروات, وحصتين من الفواكه يوميا
• قم بممارسة تدريبات المقاومة مثل رفع الأثقال بالإضافة إلى ممارسة تمارين الكارديو فهي تزيد من سرعة حرق الدهون
• دائما تناول وجبة فطور متكاملة مثل الألياف والبروتين والدهون الصحية
• قم بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميا واحرص أن يكون شرب الماء قبل كل وجبة وفي الصباح الباكر
• يمكنك شرب الشاي الأخضر والزنجبيل والكمون والليمون كوسيلة لرفع معدل التمثيل الغذائي
مثال على حمية صحية
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني