ماهورجيم الثلاثون يوما
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى عمري٢٢
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف يتم تخفيف الوزن
• لا يمكن خسارة الوزن خلا 30 يوم فقط, أنت بحاجة لاتباع الجدول الغذائي لمدة 4 أشهر على الأقل, ويتك تحديد المدة بحسب وزنك وطولك
• تناول 4 الى 6 حصص من الخضار والفواكه يوميا بجميع انواعها.
• ابتعد عن الأغذية المصنعة والمعلبة وايضا الموالح والمخللات والتقليل من ملح الطعام في الطبخ.
• امتنع عن الدهون كالزيت والسمنة وتجنب الأطعمة المقلية والإعتماد على السلق والشي كطريقة لطهي الطعام
• مارس التمارين الرياضية المعتدلة قدر الإمكان مثل المشي في الصباح الباكر
• تناول اللحوم الغير مدهنة 3-4 مرات في الأسبوع مثل لحم العجل وصدور الدجاج منزوعة الجلد, كذلك السبانخ والبقوليات
• تناول السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف في بداية كل وجبة هذه تملئ المعدة وتمدك بالفيتامينات التي تحفظ لبشرتك نضارتها في فترة الريجيم
• حاول تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيد او ببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة
مثال على حمية صحية
• الفطور: 3 ملاعق حمص مسلوق مع عصرة ليمون والقليل والكمون والخل والبصل الاخضر أو + 2 شريحة شيدر أو مرتديلا مع كوب خضار شرائح + كوب حليب قليل الدسم + كوب سلطة
• وجبة خفيفة: ( تفاحة / برتقالة / حبة جريب فروت / جوافة / نص كوب فراولة )
• بعد ساعتين (الغذاء): قطعة لحم ستيك أو بط منزوع الجلد مشوي او مسلوق او كوب كفتة عجل + كوب خضار سوتيه مكون من بازيلاء وذرة وفطر أو طبق سلطة مقداره كوب ونصف عليه ملعقة زيت زيتون + 6 ملاعق ارز او معكرونة
• وجبة خفيفة : قطعة بسكوت من القمح الكامل أو قطعة شوكولاتة داكنة + نص كوب عصير نكتار فواكه.
• بعد ساعتين  : كوب حساء خضار( جزر وكوسا وبازيالاء) أو كوب لبن روب منزوع الدسم مع عصرة ليمون أو كوب سلطة مع ربع حبة أفوكادو أو ملاعق فاصوليا حمراء
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• مستوى النشاط البدني