كيف يمكنني إنقاص وزن البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكرالعمر45 الوزن١٠٠
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الحمدالله مايه في مايه
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات أساسية لفقدان الوزن
• لا تتناول الطعام في وقت متأخر من الليل واجعل فترة 3-4 ساعات بين أخر وجبة تتناولها ووقت النوم, وحاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات,
• الإكثار من تناول الألياف الغذائية لتساعدك في تنظيف الجهاز الهضمي وتخفف من النفخة مثل الشوفان والقمح والخبز الاسمر والخضار والفواكه.
• شرب كوب من عصير الرمان أو مغلي الزنجبيل أو القرفة + 8 اكواب ماء في اليوم لتسهيل حركة الأمعاء وزيادة معدل حرق الدهون.
• ممارسة الرياضة الهوائية 4 مرات في الأسبوع لمدة 45 دقيقة مثل الركض, ونط الحبلة لمدة 12 دقيقة.
• الابتعاد عن الدهون المشبعة مثل الزبدة المقالي والوجبات السريعة واستبدالها بالدهون الصحية مثل الافوكادو وزيت الزيتون.
• الابتعاد عن الأغذية العالية بالسكريات مثل المشروبات الغازية والعصائر المصنعة ومشروبات الطاقة والمربى والقطر وتناولها مرة في الاسبوع.
مثال لحمية متكاملة وصحية
• الفطور الساعة 7 : حفنة زبيب أو 3 حبات تمر + علبة ذرة صغيرة أو ربع رغيف خبز اسمر+ كوب حليب قليل الدسم + بيضة مسلوقة أو 2 قطعة جبنة بيضا مغلية او 2 ملعقة لبنة
• سناك: حبتين مشمش مجفف أو حبتين قطين +كوب شاي اخضر بدون سكر
• الغداء الساعة 1 أو 2 بعد الظهر: كوب سلطة الدجاج ( بندورة + خس + بصل + 100غ قطع دجاج ساديا مشوية) أو كوب يخنة خضار (جزر وبازيلاء وفليفلة وكوسا) مع لحمة مفرومة قطعة سمك فيليه مشوي مع خضار سوتيه ( جزر وذرة وبروكلي) أوعلبة تونا مصفية مع كوب سلطة خضراء او كوب عدس مع كوب شرائح الخضار + ربع رغيف خبز اسمر او نص كوب رز او معكرونة او فريكة او برغل
• سناك: حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب بشار بملعقة زيت أو حفنة من المكسرات
• العشاء الساعة 6: كوب سموذي مكون من نص كوب حليب قليل الدسم + رشة شوفان + ملعقة أفوكادو+ حبة موز صغيرة مع مكسرات غير مملحة اختياري, أو نفس وجبة الفطور