اريد ازلة االكرش
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر الوزن ١٠٨ العمر ٤٣
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات فعالة للتخلص الكرش
• ممارسة الرياضة والهوائية لمدة 45 دقيقة يوميا في الصياح الباكر أو قبل النوم, باللإضافة الى رياضة السكوات واللونجيز والكيك باك 3 مرات في الأسبوع.
• يستحسن التعود على الأطعمة المشوية والمسلوقة بدلا من القلي.
• شرب 10 اكواب يوميا, كوبين على الريق وباقي الكمية تشرب بين الوجات
• الابتعاد عن الطعام العالي بالشحوم والدهون الحيوانية مثل الزبوت المهدرجة والسمنة والزبدة واستبدالها بزيت الزيتون والزيوت النباتية الأخرى لكن أيضا بشرط تناول هذه الزيوت بكمية قليلة.
• ابتعدي عن الطعام المقلي والشيبس والكوكيز والمايونيز والطعام الجاهز واللحوم الحمراء الغنية بالدهن والبرغر.
طعام يساعد على زيادة الحرق
•  سلطة ملفوف
• اناناس مع لبن رايب
• تفاح مع شاي اخضر
• كيوي وزنجبيل
• منقوع الكمون والليمون
مثال على حمية خفيفة وصحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم+ 2 شريحة خبز أسمر أو ربع رغيف كبير خبز عربي+ 2 ملعقة كبيرة لبنة أو 4 ملاعق بول مدمس او 3 شرائح مرتديلا حبش+ خس وخيار وبندورة وفليفلة (يوميا) + ثمرة موز أو خوخ.
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي أو نص كوب جلي
• الغداء: كوب أرز بني أو كسكسي أو برغل + ربع دجاجة صغيرة أو 120غ لحم عجل منزوع الدهن أو قطعة سمك فيليه مشوي مع تتبيلة البقدونس+ كوب خضار مشكل مطبوخة (كوسا, باذنجان, فليفلة, بندوة) + كوب سلطة خضراء أو كوب تبولة+ كوب لبن زبادي قليل الدسم أو كوب شانينة.
• وجبة خفيفة: تفاحة صغيرة أو حبة برتقال أو كيوي.
• العشاء: نص كوب بطاطا مسلوقة + 60غ لحم عجل مفروم أو تونة بالماء+ كوب سلطة خضراء (يوميا على العشاء) + كوب مهلبية أو كاسترد مصنوع من القمح الكامل.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني