أرغب في إنقاص وزني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر47الوزن85انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اعاني من خمول بالغده
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح للنظام الغذائي الخاص بمريض كسل الدرقية
• التركيز على المواد الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية مثل الحديد و الزنك و الأحماض الأمينية أوميغا 3.
• تجنب المواد المصنعة و الجاهزة بحيث تؤثر سلبا على عمل الغدة الدرقية.
• طهي الطعام في زيت جوز الهند يساعد في علاج و تحسين عمل الدرقية لإحتوائه على أحماض أمينية ضرورية للجسم.
• الفيتامينات و مضادات الأكسدة ضرورية لتحسين عمل الدرقية مثل زيت الزيتون و الفيتامينات من مصادر حيوانية مثل فيتامين أ و سي.
• إضافة الفواكه و الخضراوات العضوية إلى نظامك الغذائي مثل الخس العضوي و الخيار و تناولها بدون طهي يمنح الجسم الكثير من المغذيات الضرورية
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه/ كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم ويمكن استبداله ب 2 ملعقة طعام لبنة/ رغيف خبز اسمر/ 2 سلايس تيركي أو بيضة مسلوقة
وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت/ 2 شريحة بطيخ أو شمام
بعد ساعتين (الغذاء): قطعة لحم عجل 60 غرام او صدر دجاج أو سمكة صغيرة مشوية / 6 ملاعق معكرونة من القمح الكامل أو رغيف اسمر صغير الحجم أو 6 ملاعق ارز ويفضل البني/ كوب سلطة / كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي او حبة فاكهة متوسطة الحجم/ كوب سلطة خضار أو حبة فليفلة
وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل النوم ب 4 ساعات: كوب شوبة خضار( جزر وكوسا وبازيالاء)/ 60غ تونة بالماء أو 2 سمكة صغيرة سردين أو قطعة جبنة بيضاء/ رغيف خبز