انا انتي وزني 90عمري28 اعاني من سمنه في صدر...
انا انتي وزني 90عمري28 اعاني من سمنه في صدر ولاكتاف ولبطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التخلص من دهون الجسم
إن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 25 كغم من وزنك لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك و خلال مدة لا تقل عن 5 شهور.
من الطبيعي تبعا لحالتك التغذوية أن تتراكم الدهون في مناطق البطن و الصدر و الأكتاف و يجب انقاص الوزن للتخلص من هذه الدهون من خلال اتباع حمية صحية منخفضة الطاقة و الدهون، كما يجب مزامنة الحمية بتمارين رياضية يوميا لمدة ساعة تركز بها على مناطق التراكمات الدهنية.
يعتبر الامتناع التام عن الدهون و الدسم بالحمية هاما جدا و ذلك لأجل تحفيز حرق الدهون في الجسم و تحفيز عمليات الايض.
حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصير ليمون أو  القرفة البودرة أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة كمنقوع الخيار و البرتقال و النعنع.
• الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص تماما/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو شريحة مرتديلا/ نصف كوب لبن زبادي بدون قشطة أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
• الوجبة الخفيفة: حبة خضار مثل خيارة أو جزرة/ تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
• شرب كوب شاي أخضر أو شاي صيني غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة و يمكن تحليته بالقرفة.
• الغداء: كوب يخنة مطبوخة  أو شوربة بدون دهون مضافة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غرام كباب عجل مشوي أو مفروم مع يخنة الخضار و بديله 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
• الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة/ 5 أوراق خس أو كوب ملفوف أخضر طازج مقطع.
• كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
• العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم أو 2 شريحة جبنة بيضاء.