دائما وزني زائد وشهيتي مفتوحة للاكل اريد برنامج...
دائما وزني زائد وشهيتي مفتوحة للاكل اريد برنامج غذائي سليم يساعدني على إنقاص الوزن الزائد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٤٧ والوزن ٩٣ والجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أقلل شهيتي للطعام؟
• فترة الصباح بعد الفجر: 500 مل ماء منقوع مع شرائح الليمون والنجبيل والنعنع في الماء قبل ليلة من شربها
• تناول الخضار والسلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف في بداية كل وجبة هذه تملئ المعدة وتمدك بالفيتامينات التي تحفظ لبشرتك نضارتها في فترة الريجيم
• حاول تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة
• شرب كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم (حيث شرب الماء له دور كبير في تنقية الجسم من السموم )وممارسة ساعة مشي بسرعة متوسطة قبل النوم واخذ حمام دافئ هذا يسرع التمثيل الغذائي خلال فترة النوم ثم النوم كذلك شرب المشروبات التي ترفع معدل الحرق
• اكل حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة
مثال على حمية لإنقاص الوزن
• الفطور: كوب لبن يوناني قليل الدسم مع رشة جنين القمح أو كوب حليب قليل الدسم مع رشة شوفان وحبة موزصغيرة مقطعة أو بيضة أومليت أو أونصة جبنة حلوم مع شريحة خبز توست من القمح الكامل + كوب من الخضار المقطعة
• بعد ساعتين : 250 مل ماء+ حبة من أي نوع خضار ترغب في تناوله
• وجبة خفيفة : 250 مل ماء + حبة فاكهة صغيرة حسب الموسم + قطعة من البسكوت النخالة أو نص كوب ذرة
• بعد ساعتين (الغذاء): نص كوب أرز برياني أو أرز مبهر مع سفينة دجاج منزوع الجلد صغيرة مشوية او مسلوقة أو نص كوب أرز صيادية مع سممك فيليه (120غ) مشوية أوقطعة فيليه صغيرة أو نص كوب كبسة مع أو 4 أونصات لحمة عجل غير مدهنة او علبة تونة مصفاة مع شريحة خبز توست أو كوب ونص عدس او فاصوليا ناشفة + كوب سلطة جرير وبندورة وبصل ونص ملعقة سماق أو سلطة عادية أو سلطة ملفوف وبصل.
• وجبة خفيفة : 250 مل ماء+ أونصة من الزبيب أو حبتين تين مجفف أو نص أونصة من االجوز واللوز الغير مملح
• العشاء قبل النوم ب 4 أو 3 ساعات: كوب سلطة يونانية مكونة من سلطة عادية مع 4 مكعبات صغيرة جبنة فيتا أو كوب خضار مطبوخة عالبخار مكونة بازيلاء وجزر وكوسا وذرة وبروكلي