مرحبا كيف يكمنني ان انزله وزني وبي أسرع وقت ممكن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
23العمر /الوزن 112 /دكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنقص ودني؟
• تخزين الحلويات والتسالي بأماكن بعيدة عن الأنظار
• اداء تمارين رياضية بشكل يومي
• تطبيق العادات الغذائية الصحية لإنقاص الوزن
• قلل من استخدامك للسكر البسيط مثل القطر واستبدالها الحبوب الكاملة والدهون الصحية الموجودة بالافوكادو وحبوب الكتان.
• تناول الخضار الطازجة عند الشعور بالجوع والتركيز على الخضار الورقية الخضراء.
• الحصول على ١٠ كاسات ماء في اليوم
نموذج لرجيم صحي
• ابدأ بتناول وجبة الافطار الخاصة بك وهي كما يلي :حبة تفاح او حبتين  + كوب زبادي خالي الدسم  مع برش خيارة ( امضغ بزرتين من بزر التفاح باسنانك ثم ابتلعها هذه من شأنها رفع معدل الحرق لديك )+ خبزة سمراء بحجم كف اليد او خذ طبق فول صغير مع عصرة ليمون وكمون وملح قليل  + البصل الاخضر + قطعة خبز بحجم كف اليد او كوب نسكافيه مع الحليب خالي الدسم + قطعتين بسكويت نخالة او بيضة مسلوقة مع شريحة الخبز
• بعد ساعتين خذ وجبة سناك عبارة عن : خيارتين او بضع اوراق من الخس او بضع اوراق من الملفوف الاحمر او جزرة او كوب شاي اخضر مع الزنجبيل
• بعد ساعتين على الاقل وجبة الغذاء : سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت والمضاف لها الجرجير والخس واراق الملفوف والبندورة والليمون والملح القليل او الخل + شريحة خبز اسمر بحجم طف اليد او سمكتين مشوية مع طبق سلطة او تبلولة او فتوش يمنع فيها الخبز المقلي ويستبدل بالخبز المحمص  بالفرن + شريحة خبز اسمر ما عدا لو تم استخدام خبز في الفتوش او يستبدل السمك بشرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 3 ملاعق كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت
• بعد ساعتين : 7 حبات لوز ني او 7 زيتونات + حبة تين مجففة او حبة فاكهة او كرة بوظة
• العشاء : بعد ساعتين من السناك ويجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا : نفس وجبة الغذاء بدون الخبز او كوب زبادي خالي الدسم مع عصرة ليمون وحبة خوخ