كيف يمك
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر20
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
كيف يمكنني الحصول على جسم جميل في البيت
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الحصول على جسم جميل
لتحصل على جسم جميل في المنزل عليك بان تحافظ على مستوى نشاط بدني متوسط و تستعين بمدرب رياضي لتدريبك على التمارين التي تناسب جسمك أو من خلال الاستعانة بالانترنت بحيث تعمل على شد مناطق في الجسم و صقلها و تقوية العضلات في أماكن أخرى لتحصل على شكل الجسم المثالي.
يقوم المدرب بتحديد التمارين نسبة لمحيطات جسمك اضافة لتحديد التكرارات المناسبة لكل تمرين و يمكنك ممارستها منزليا في وقت لاحق كتمارين الكارديو.
ننصح بالحفاظ على تغذية صحية و سليمة خلال فترة التمرينات كما يلي:
• تناول وجبة فطور صحية يوميا متنوعة كتناول بياض بيضتين و 2 ملعقة لبنة ورغيف خبز صغير نخالة و شرائح الخضراوات.
• حافظ على التنوع في وجباتك بتناول صنف من كل مجموعة كما في المثال السابق.
• تجنب اعتماد نظام 1-2 وجبة يوميا و تناول 5 وجبات يوميا بكميات معتدلة.
• تجنب تناول الطعام ليلا و خاصة قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• اشرب 12 كوب من الماء يوميا و زدها في فترة التمرين.
• تجنب استهلاك الدهون و الزيوت و السمنة و الزبدة و المقالي.
• ركز على مصادر البروتين الخالية من الدهون كبياض البيض و صدر الدجاج و السمك.