مرحبا , أود الحصول على برنامج غذائى متوازن للوصول...
مرحبا , أود الحصول على برنامج غذائى متوازن للوصول للوزن المثالى
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
35 سنة , الوزن 93 كيلو , (ذكر)
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لقد قمت بعمل رجيم فى سنة 2014 وقد كان ناجحا جدا ولكن للاسف بعد سنة تركته
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف وزني الزائد؟
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون.
• تناول حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة.
• تناول السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف كذلك الفواكه الغير مقشورة والخبز الأسمر والشوفان والنخالة لأنها تملئ المعدة وتساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول
• تجنب تناول الدهون المشبعة (زبدة, مقالي, الوجبات السريعة, اللحوم المدهنة مثل النقانق واللحوم المعلبة, الكريمة, البوظة, القشطة, المايونيز) والسكريات البسيطة ( الحلويات العربية الغنية بالقطر, المشروبات الغازية, العصائر المصتعة, الصلصات والصوصات الجاهزة, الكاتشاب, سكر المائدة)
مثال على رجيم صحي
• على الفطور احصل على نص رغيف من خبز الريف أو خبز الشوفان مع شريحتين تيركي وملعقة لبنة صغيرة أو 60غ من الجبنة البيضاء أو جبنة فيتا مع حبة فواكه أو نص كوب عصي طبيعي + حبة جزر وورقتين خس أو حبة خيار وحبة فليفلة أو أي نوع خضرة ترغب بها.
• وجبة خفيفة : كوب لبن روب مع كوب منقوع الزنجبيل بدون سكر.
• الغداء: قطعة دجاج فيليه مشوية او مسلوق أو كفتة بدون دهن نفس الكمية أو سمكتين صغيرات الحجم مع كوب شوربة خضار مكونة من كوسا وجزر وبروكلي وبازيلاء أو كوب ونص سلطة مكونة من خس وبصل وثوم ومهندبة وطماطم عليها ملعقة زيت زيتون + كوب ارز بني مطبوخ مثل المندي أو الكبسة أو البرياني أو فريكة أو برغل او ذرة.
• سناك : كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو) + حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.
• على العشاء : كوب فتوش مكون من نص رغيف خبز مشوي مع خيار وبندورة قطع صغيرة مع ملعقة زيت زيتون أو كوب زبادي منزوع الدسم مخلو مع حبة خيار مقطعة أو كوب سلطة مع ربع حبة أفوكادو أو ملعقتين ذرة أو يمكنك تناول ملعقة شوفان مخلوط مع كوب حليب مغلي قليل الدسم.