عندي طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات ونصف ومن الناحية...
عندي طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات ونصف ومن الناحية الغدائية لا تاكل كتيرا حيت ان وزنها يقارب 13 كليوجرام هل هدا الوزن مناسب لي سنها أعتقد لا وهدا مايجعلني اقلق كتيرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب فقدان الشهية عند الأطفال
• مشاكل في الجهاز الهضمي وبعض الأمراض البكتيرية والفيروسية
• بعد إتمام الطفل عامه الأول تحصل تغييرات فسيلوجية في الجسم تؤدي إلى فقدان الشهية
• الضغط على الطفل وإجباره على تناول الطعام
• الاضطرابات النفسية
• فقر الدم
• تقديم الطعام بصورة محببة للطفل
كيف أزيد من شهية طفلي؟
• ترك الطفل يختار طعامه بنفسه دون أن تقوم إجباره لأن ذلك سيزيد من نفوره
• قوم بتقسيم الطعام لعدة أقسام كي لا يشعر الطفل بالملل
• عدم تقديم الحلوى للطفل في الوقت الذي يقترب فيه موعد تناول الطعام
• الاستعانة بالمكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن وفواتح الشهية
• تقديم العصائر الطبيعية لزيادة الشهية
• يمكن استخدام حليب بيديا شور من أجل زيادة القيمة الغذائية للطعام
الرد من العميل
شكرا لكم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهلا بك ونتمنى لكم السلامة دائما