اريد شئ لفقدان الشهية
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر38 الوزن 98 الجنس انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا من المدمنين علي القهوة هلبة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أفضل للتحم بالشهية
• أفضل الطرق هي الحمية وتجنب الاغذية الغنية بالكربوهيدرات ، والدهنيات ، وتناول الاغذية الغنية بالبروتين والالياف
• ممارسة الرياضة والتمارين الهوائية ، بصورة دورية
• العمليات الجراحية ، كقص المعدة او ربط المعدة
• بعض الادوية التي تقلل الشهية والتي يكون مبدأ عملها بالتحكم بالنواقل العصبية المركزية في الدماغ
• المواد الغذائية والعقارات كحوارق الدهون والشاي الاخضر ، هي مواد مساعدة فقط ولا يمكن الاعتماد عليها كليا من أجل انزال اوزن بلا لعب الرياضة والالتزام بالحمية الغذائية
نموذج لحمية غذائية مفيدة
• الفطور: نص كوب جبنة بيضاء مغلية + سلطة خس وبندورة أو نص كوب قلاية بندورة مع بيضة مسلوقة+ حبة متوسطة الحجم من الموز او المانجا أو الرمان
• وجبة خفيفة: 3 حبات فلافل أو 2 قطعة من البسكويت الغير محلى + كوب من مغلي البابونج أو اليانسون بدون إضافة سكر
• وجبة خفيفة: كوب سلطة (بندورة+ فليفلة+خيار+بصل اخضر+ خس+بقدونس +1 ملعقة بذر الكتان) أو نص كوب عير خضار (خيار + نعنع+ ليمون)
• الغداء: قطعة متوسطة الحجم من خبز البرجر أوالحمام أو كوب مطبوخ أو مسلوق من الأرز أو الكوسكسي +3 شرائح من اللحم الضأن المشوي أو من صدر الديك الرومي أو صدر الدجاج المسحب منزوع العظام والجلد والشحم + + كوب خضار سوتيه مشكل من بروكلي وفليفلة وكوسا أو كوب فتوش ( الخبز مشوي وليس مقلي) مع ملعقة صغيرة زيت زيتون + كوب لبن أوشانينة لايت.
• وجبة خفيفة: كوب جلي أو 4 حبات متوسطة الحجم من المشمش أو الخوخ
• العشاء: تناول كوب سلطة مكونة من بندورة وخيار وخس وجرجير مع 3 شرائح مرتديلا مع ملعقة صغيرة زيت زيتون.
بالنسبة للقهوة فيجب عدم تجاوز 2-3 فناجين قهوة في اليوم.