السلام عليكم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 28
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 120 كيلو
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
الجنس أنثى ، لا توجد حساسية
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أحسن الطرق لفقدان الوزن
• تناول فطور صحي ولا تهمله نهائيا مهما حدث, سأذكر لك مثال على وجبة الفطور في النظام الغذائي.
• حاول معرفة نفسك إن كنت حقيقتا تشعر الجوع عند تناول الطعام,وتوقف عن تناول الطعام لمجرد الرغبة في ذلك فقط.
• قم بتروية جسمك قدر المستطاع
• تخلص من عادة  تناول الطعام بوقت متأخر واجعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم.
• عليك زيادة نشاطك البدني
مثال لحمية صحية
• الفطور: كوب حليب بقري مبستر قليل الدسم أو حليب الصويا قليل الدسم + ربع رغيف خبز أسمر عربي أو مقدار نص من الخبز الفرنسي + تمرة صغيرة موزة أو تفاحة أو إجاصة + 1بيضة مسلوقة أو 30غ شرائح مرتديلا حبش او قطعتين جبنة بيضاء مغلية أو جبنة حلوم او جبنة مجدلة.
• وجبة خفيفة: حبة صغيرة (90غ) بطاطا حلوة مشوية أو قطعة من الكيك الإسفنجي بدون كريمة أو 3 أكواب من البوشار المطبوخ بالمايكرويف 2 قطعة بسكوت صغيرة مصنوعة من القمح الكامل + حبة اجاص أو حبة كيوي او 4 حبات مشمش مجفف أو 3 حبات بلح او تمر
• الغداء: كوب من الأرز المطبوخ أو المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل أو حبوب الكيناوا أو الكسكسي أو كوب خضار مشكلة مطبوخة ( جزر+ بازيلا + بطاطا ) + كوب ونص سلطة خضراء أو كوب تبولة مع القليل من البرغل أو سلطة الشمندر أو كوب خضار مطبوخة غير نشوية (بروكلي, أرضي شوكي, طماطم, فليفلة, سبانخ, ماهندباء, خبيزة, كوسا, زهرة, ملفوف) + 120غ صدر دجاج مشوي أو لحمة عجل مشوية أو كبدة أو سمك فيليه مشوي مع التتبيلة ( بقدونس وليمون وخل)
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير نكتار أو نص كوب سلطة فواكه + 2 ملعقة كبيرة متبل أفوكادو أو 7 حبات زيتون أخضر أو 6 حبات من الجوز والكاجو
• العشاء: كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور أو الغداء لكن من دون خبز أو ارز (النشويات).