انا وزني ٨٠ كيف اضعف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي ٤٠
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنقص وزني؟
• سرع من حرق جسمك واشرب الزنجبيل أو القرفة بين الوجبات, الزنجبيل مدر للحليب والقرفة تتطهر الرحم من الفضلات, وكلاهما محفز لعملية الحرق.
• افصل ٢-٣ ساعات بين اخر وجبة تناولتها وموعد النوم
• حاول تنظيم اوقات طعامك فاجعل وجبة الافطار في ساعة محددة كل صباح ولكن اتركي 10 دقائق بين وقت شرب الماء وتناول الطعام
• بعد الساعة السابعة لا تشرب سوى الماء يمكنك ان تشربي كوب من مغلي الشاي الاخضر فهو مفيد بشكل عام للجسم
مثال لدايت صحي للتخسيس
• الفطور: 2قطعة حلوم أو بيضة مسلوقة + كوب خضار طازجة من خس وبندورة أو نص كوب قلاية بندورة مع فطر + حبة متوسطة الحجم من الموز او المانجا أو الرمان
• وجبة خفيفة: 3 حبات فلافل أو 2 قطعة من البسكويت الغير محلى + كوب من مغلي البابونج أو اليانسون بدون إضافة سكر
• وجبة خفيفة: كوب سلطة (بندورة+ فليفلة+خيار+بصل اخضر+ خس+بقدونس +1 ملعقة بذر الكتان) أو نص كوب عضير خضار (خيار + نعنع+ ليمون)
• الغداء: 120 غ من اللحم الضأن المشوي أو من صدر الديك الرومي أو صدر الدجاج المسحب منزوع العظام والجلد والشحم + قطعة متوسطة الحجم من خبز البرجر أوالحمام أو كوب مطبوخ أو مسلوق من الأرز أو الكوسكسي + كوب خضار سوتيه مشكل من بروكلي وفليفلة وكوسا أو كوب فتوش ( الخبز مشوي وليس مقلي) مع ملعقة صغيرة زيت زيتون + كوب لبن أوشانينة لايت.
• وجبة خفيفة: 4 حبات متوسطة الحجم من المشمش أو الخوخ
• العشاء: كوب سلطة يونانية مكونة من بندورة وخيار وخس وجرجر مع 4 مكعبات صغيرة جبنة فيتا مع ملعقة صغيرة زيت زيتون.