زيدة الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
23
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ذكر الوزن٦٠
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أسباب عدم اكتساب الوزن؟
• التوتر والقلق
• الاضطرابات النفسية
• فرط نشاط الغدة الدرقية
• العدوي الطفيلية
• سوء التغذية
• عسر الهضم
• اضطرابات الأمعاء
ما هو علاج النحافة؟
• إضافة الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات الكاملة يمكن أن تساعد الشخص على زيادة الوزن مثل مخبوزات زبدة الفول السوداني, البروتين بار ,رقائق البطاطا والحمص, أو حفنة من اللوز, او ملك شيك والسموثيز.
• تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم. في بعض الأحيان قد يكون الشخص يعاني من نقص الوزن لأنه لا يستطيع تحمل تناول وجبات كبيرة. بدلاً من ذلك ، يمكن للشخص تناول عدة وجبات صغيرة طوال اليوم.
• أضف مصادر غذائية كثيفة السعرات الحرارية مثل وضع اللوز المقطع فوق الحبوب أو الزبادي أو عباد الشمس أو بذور الشيا على السلطة أو الحساء أو زبدة الجوز على خبز محمص كامل الحبوب.
• - تجنب السعرات الحرارية الفارغة مثل الصودا والأغذية الجاهزة, قد يؤدي تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية إلى زيادة الوزن لديك ولكنها يمكن أن تؤثر على القلب والأوعية الدموية, لذلك تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والملح.
• ممارسة رياضات تزيد من الكتلة العضلية وهذه تعتبر من اكثر الوسائل الصحية لزيادة الوزن
• عادات اخرى تفتح الشهية مثل استخدام صحون طعام كبيرة او ذات الوات حمراء او صفراء, الاكثار من التوابل و الزيوت