السلام عليكم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 54. ذكر. الوزن 78
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ابغى انزل فقط 5 ك خلال شهر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح لتخفيف الوزن
• لا تهمل وجبة الفطور لأنها من أهم الوجبات اليومية وجبة الفطور فلذلك يجب تناولها في وقت مبكر من النهار وينبغي ان تحتوي على عناصر مغذية كاللبروتين والكاربوهيدرات
• لا تتناول الطعام أمام التلفاز لأن ذلك يعطيك الكثر من السعرات دون أن تدري
• إشرب الماء بمعدل كوب قبل كل وجبة وكوب في الصباح وكوب في المساء
• لا تجعل فرق كبير في مواعيد الوجبات, كل 3 ساعات تناول وجبة كحد أقصى
• لا تتناول الطعام قبل النوم مباشرة واجعل هناك فترة 3 ساعات بين النوم وأخر وجبة
مثال لحمية صحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم+ 2 شريحة خبز توست أسمر (قليل الملح) أو 1/4 رغيف كبير خبز عربي أسمر + بيضة مسلوقة أو 4 ملاعق فول مدمس بدون اضافة ملح+ كوب عصير برتقال طبيعي.
• وجبة خفيفة:حبة موزة صغيرة
• الغداء: نص رغيف كبير خبز أسمر (قليل الملح) أو 8 ملاعق أرز + 120غ لحمة مفرومة كفتة عجل أو دجاج مشوي + كوب جزر وفاصوليا خضراء وكوسا مسلوقة بدون اضافة ملح+ 2 كوب سلطة خضراء بدون اضافة ملح
• وجبة خفيفة:كوب مهلبية أو كاسترد+ حفنة من المكسرات غير المملحة
• العشاء: 1 كوب فريكة مفلفلة أو 1/3رغيف كبير خبز أسمر (قليل الملح)+ ملعقة صغيرة زيت زيتون بدون اضافة ملح+ 1/4 دجاجة صغيرة متروعة الجلد+ 2 كوب سلطة