اريد وصفة لحرق الدهون
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 49.وزني 78.انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لدي خمول ولدي غازات وحموضة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
حرق الدهون
• يشير وزنك لوزن زائد حيث يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 15 كغم لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
• تحتاج لفترة لا تقل عن 3 شهور لانقاص وزنك و حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
• وبخصوص الحموضة و الغازات فيجب مراجعة الطبيب لتشخيصك بشكل صحيح حيث تختلف الظروف الصحية لكل مرض و التغذية اللازمة و لكن صحة الجهاز الهضمي هامة جدا للتخلص من ترهلات البطن.
• كوصفات لحرق الدهون ننصحك بشرب الماء الفاتر على الريق صباحا مع نقاط خل طبيعي، كما ننصحك بشرب 2-3 كوب من منقوع الكمون.
• لا تغني الوصفات عن انقاص الوزن بطريقة صحية و صحيحة من خلال اتباع حمية صحية و ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة ساعة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بيضة مقلية بملعقة زيت زيتون صغيرة او مسلوقة ويفضل أن تتناول البياض دون الصفار بمعدل بياض بيضتين وتعتبر قطعة جبنة بيضاء بديل للبيض/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن حسب الرغبة.
الوجبة الخفيفة: كوب سلطة فاكهة بجون عصير مضاف أو حبة فاكهة مثل تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار مشوية أو مطبوخة على البخار سوتيه و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ رغيف ونصف خبز اسمر أو 8 ملاعق أرز ويفضل الرز البني/ 60 غرام صدر دجاج مشوي او 60 غرام تونا مصفاة/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة مع نصف كوب لبن قليل الدسم.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار ويفضل سلطات الخضار الورقية كالخس والجرجير/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ حبة فاكهة.