كيف يتم ازالت الكرش
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٣٨
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
انثي الوزن ٦٥
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
أسباب كبر حجم البطن
تعتبر منطقة البطن منطقة من الطبيعي تراكم الدهون فيها أو حتى الترهل الجلدي و يمكن أيضا أن تكبر بفعل عوامل عديدة منها:
• العامل الوراثي.
• الحمل والولادة المتكررين.
• إجراء عمليات في منطقة البطن.
• سوء التغذية.
• نقصان الوزن بشكل ملحوظ بعد أن يكون وزن زائد أو سمنة.
• التدخين والأرجيلة.
كيفية التخلص من الكرش
• يعتمد التخلص منه على طبيعة الكرش وسببه، و بما أن البطن كبر دون وجود زيادة في الوزن أو سمنة فسيكون التخلص منه بالطرق التالية:
• شرب 3 لتر ماء يوميا و شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة و يفضل أن يكون ماءا دافئا حيث له فوائد كبيرة للجسم وخاصة عند شربه على الريق.
• تناول 5-6 وجبات يوميا صغيرة و تحديد مواعيدها حيث أن النظام المحدد و الموزون يساعد على التخلص من الدهون.
• الإستجابة لشعور الشبع مباشرة و عدم تناول الطعام إلى حد الإمتلاء أو التخمة.
• ترك التدخين أو الأرجيلة إن وجدت.
• تناول غذاء صحي و إتباع سلوك غذائي صحي معتدل ومتنوع.
• ممارسة تمارين رياضية لشد منطقة البطن.
• الإبتعاد عن الأطعمة الجاهزة و المصنعة.
• عدم تناول العصائر و المشروبات الغازية.
• تناول عصير الخضراوات أو مخفوق الخضراوات بأي نوع مرغوب.
• إشرب كوب من الشاي الأخضر أو الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة 2-3 مرات يوميا قبل الوجبات.