نبي رجيم لمنطقة الارداف والبطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٣العمر الطول ١٦٥ الوزن ٧٢
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
متزوجة وعندي ٣بنات
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف انقص وزني ؟
• أقلع عن تناول الأطعمة أو المشروبات العالية بالسكر والدهون والسعرات الحرارية والمنخفضة بالعناصر التغذوية والفوائد الصحية,مثل تناول المشروبات الغازية وتناول الوجبات السريعة التي تكون دائماً عالية بالدّهون والسّعرات الحرارية وتناول كميات كبيرة من الأرز والخبز والحلويات.
• ابتعد عن استعمال سكر الطعام في تحلية المشروبات, مثل: القهوة والشاي و الشوكولاته , أو العمل على استخدام بدائل أخرى للتحلية.
• عليك مضغ الطعام جيدا والتأني قبل بلعه واحرص علي شرب الماء بكثرة لتتجنب زيادة الوزن .
• عليك بالمشي السريع والسباحة والركض وعدم الجلوس لمدة طويلة على الكرسي
• يجب تناول وجبات صغيرة وقليلة كل يوم, كما يجب عليك تقسيم السعرات الحرارية التى يحتاجها جسمك على عدة وجبات على أن يكون تناولها أثناء النهار وتكون آخر وجبة هى وجبة العشاء وقبل النوم ب3 ساعات.
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة + ملعقة زيت زيتون ضمن الطبخ
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + 3 كوب بوشار
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو تونا + حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.