كيف اقلل من اكلي في الشتاء واشعر بالشبع لمدة اطول...
كيف اقلل من اكلي في الشتاء واشعر بالشبع لمدة اطول ؟
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى 20 سنة الوزن 73
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي اسباب الشهية المفتوحة للأكل؟
• بعض العلاجات والادوية مثل الكورتزون وبعض مضادات الهستامين وبعض الادوية النفسية
• فرط نشاط الغدة الدرقية
• مرض السكري
• متلازمة ما قبل الطمث
• نقص السكر في الدم
• مرض بوليميا
• مشكلة نفسية واكتئاب او توتر
كيف يمكن الحد من الشهية المفتوحة؟
• يتم تخفيف الشهيو المفتوحة للطعام من خلال علاج السبب واتباع النصائح التالية:
• تناول الالياف بشكل كبير في الوجبات
• تناول الشوكولاته الغامقة أو dark choclate
• نجنب تناول الكربوهيدرات وتناول البروتينات بدلا منها
• تناول وجبة الافطار كل يوم
• شرب الماء بكميات كبيرة
• النوم لساعات كافية
• ممارسة الرياضة وخاصة اليوغا
• الابتعاد عن التوتر