بعمل رجيم وصار عندي زي ثبات لفتره اعمل ايه الي...
بعمل رجيم وصار عندي زي ثبات لفتره اعمل ايه الي ازيد الحرق
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٣٣ والوزن ثابت ٧٧ انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
بلشت بلرجيم قبل ٦اشهروكان وزني ٨٦وثبت عند ٧٧
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يمر الجسم بفترات ثبات وزن تبعا لعوامل عديدة منها الخمول الحركي و فقر الدم و كسل الدرقية و نقص فيتامين د وهكذا و عليك الاستمرار بالحمية الصحية حيث سيعاود الجسم فقدان الوزن بعد فترة و لتحفيز الحرق و كسر الثبات ننصحك بما يلي:
• احرص على زيادة نشاطك البدني حيث يعتاد الجسم على مستوى نشاط معين ولكسر الثبات زد نشاطك او مارس نوع نشاط مختلف وننصح بتمارين الكارديو كنط الحبل مثلا.
• اشرب الماء الفاتر على الريق صباحا.
• اشرب مشروبات محفزة للحرق مثل منقوع الكمون أو القرفة.
• اتبع الصيام المتقطع حيث تمتنع عن الطعام لساعات مثلا 14-16 ساعة.
• ركز على البروتينات بتناول الخضراوات ببداية الوجبة ومن ثم تناول البروتين مثل اللحم أو الدجاج أو السمك أو البقوليات أو البيض و جعل النشويات في نهاية الوجبة.