مرحبا دكتور حبيت أسأل عن شاي التخسيس bootea ؟
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
هذه خلطات عشبية يقومون بتحضيرها وبيعها بهدف التنحيف تحتوى على خلاصة عدد كبير من الأعشاب وليس الشاي لوحده إلا أن الدراسات أثبتت أن العديد من هذه الخلطات غير امن ويحتوي على مواد تهدف إلى رفع مستوى الأيض في الجسم لمستوى عالي جداً مما يرفع ضغط الدم ويؤثر على صحة القلب. لذا لا ننصح بتناولها لهدف التنحيف أبداً. يمكنك تناول منقوع الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة المحضر في المنزل عدة مرات في اليوم وهذا امن ويساعد على حرق الدهون في الجسم.