الوزن في زياده مع العلم اني لا اكل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا تعتمد زيادة الوزن على كمية الطعام المتناولة فقط و إنما يجب اتباع نمط غذائي معين حيث أن تقليل كمية الطعام المتناولة فقط بعشوائية وبدون تنظيم قد تؤدي لزيادة الوزن بدلا من نقصانه وبالتالي ننصحك باتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية لمدة لا تقل عن شهرين مزامنة مع ممارسة نشاط بدني يوميا لمدة ساعة لتحفيز الأيض والحرق في جسمك.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
• وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
• الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
• وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
• العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها