هل الكيتو دايت مناسب لنزول الوزن للنساء اللواتي...
هل الكيتو دايت مناسب لنزول الوزن للنساء اللواتي يعانون من مرض ( تكيسات المبايض ) ؟؟؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو رجيم الكيتو؟
كيتو دايت هو نظام أكل قائم على تناول قليل الكربوهيدرات وغني بالدهون الصحية والخضار ومعتدل بالبروتين, يتم اعتماده لأطفال الصرع وحالات السمنة التي تستدعي نزول الوزن بشكل سريع.
ما هي أضرار الكيتوي دايت؟
يحتاج الجسم الكاربوهيدرات للقيام بالعديد من الوظائف الحيوية, لذلك يتم تطبيق هذا النظام لفترات محدودو فقط ولا يجب اتباعه كنظام حياه, فقد يعاني الشخص من عدة أعراض في حال طالت مدة الكيتو مثل عدم انتظام الحيض وعدم انتظام النوم والتقلبات المزاجية والشعور بالتعب وذلك نتيجة لنقص النشويات.
الكيتو دايت لتكيس المبايض
تحتاج المرأة التي تعاني من تكيس في المبايض إلى تناول الفواكه المضادة لأكسدة والكيتو دايت قد يقيدك من هذه الناحية, أيضا تناول الكثير من الدهون في الكيتو دايت لا ننصح به عند مريضات تكيس المبايض, فأنت بحاجة لاتباع نظام غذائي متوازن من جميع العناصر والمجوعات الغذائية وفي نفس الوقت عالي بالألياف الغذائية وهذا ما يفتقر إليه الكيتو ايت.