ماهو افضل نظام غذائي للجسم الكمثري
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
24س
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
70
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انثي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتميز الجسم الكمثري بتراكم الدهون في القسم السفلي من الجسمخصوصا في منطقة الحوض المؤخرة, ولا يمكن للتغذية التحكم بتوزيع الدهون بالجسم, ولكن يمكن ممارسة عدة خطوات من أجل التخفيف من هذه السمنة.
التغذية المناسبة للجسم الكمثري
• ممارسة تمارين السكوات واللونجيز والديدليفت لرفع الكتلة العضلية في هذه المنطقة
• تناول السلطات الخضراء في بداية كل وجبة لكي تملئ المعدة
• تناول وجبتك ببطء والمضغ جيدا
• شرب الماء على مدار النهار بالتدريج
• ممارسة ساعة مشي بسرعة متوسطة
مثال لرجيم صحي للتنحيف
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.