عندي مشكله في البطن والصدر كبار
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 29سنه
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 84
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انثي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون البطن والصدر؟
• اختيار الاطعمة المنزلية لانها دائما تميل الى احتوائها على كمية أقل من السكر من الأطعمة الجاهزة وبالتالي لن تشعري بالجوع فور النتهاء منها.
• غيري مكونات الوصفات الغذائية أو قومي تعديلها يلها بحيث يتم إضافة كمية أقل من السكر المطلوب عند تحضير الكيك أو الحلويات الأخرى وهذا لن يؤثر على نجاح الوصفة من حييث قوامها أو ملمسها لأن السكر دائما يضاف حسب الرغبة.
• شرب كوبين من الماء عند موعد أي وجبة وكوبين ماء في الصباح
• تناول السلطات وشوربات الخضار في معظم وجباتك الرئيسية واجعليها وجبة خفيفة أيضا
• اذا كان لا بد من تناول الحلوى فحاول شراء زبادي الفواكه قيليل الدهن أو كوب عصير طبيعي خال من السكر, أو حبة فواكه
• من الضروري لعب الرياضة المنزلية او الاشتراك بالنادي الرياضي وممارسة التمارين بانتظام
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني