السلام عليكم انا وزني ٨٥ ... وطولي ١٦٠ جربت...
السلام عليكم انا وزني ٨٥ ... وطولي ١٦٠ جربت اندمة غذائية كتير لتنزيل وزني وما في فايدة كان يزيد رحت نادي رياضي وما استفدت وخلال شهر رمضان كنت افطر واتسحر بس سلطة عربية ما اكل غيرها ونزلت من ٨٨ ل ٨٥ ارجو الافادة شو في حل لانزل وزني ؟!
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن ما تتبعه هو اساليب خاطئة و لا تتم انقاص الوزن بطرق عشوائية هكذا و إنما يجب اتباع نظام متكامل و حمية متكاملة مع نشاط بدني يومي و ننصحك باتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية لمدة لا تقل عن 4 شهور مع المتابعة و ممارسة التمارين اليراضية كل يوم لمدة 45 دقيقة مثل الزومبا أو الهرولة.
وننصحك بشرب 2-3 كوب من الزنجبيل او القرفة يوميا لتحفيز الحرق في جسمك.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
• الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات
الرد من العميل
انا نباتية ما باكل لحوم نهائيا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يرجى تحديد الاصناف التي لا تتناولها حيث أن النظام النباتي ينقسم لعدة أنواع وتختلف من نوع لآخر.