لدي فقدان الشهيه ونقص بلوزن بشكل مو طبيعي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ماهي اعراض فقدان الشهية؟
•  دوخة أو إغماء
• تلون الأصابع باللون الأزرق
• تكسر الأظافر وسقوط الشعر
• الإمساك
• جفاف الجلد
• التعصب من البرد
• ضربات قلب غير منتظمة
• ضغط دم منخفض
• هشاشة العظام
• تورم  الساقين
•  فقدان الوزن الشديد
• إعياء
• الأرق
• اضطربات الدورة الشهرية
ماهي اسباب فقدان الشهية ؟
• العامل الوراثي
• التوتر والقلق والاكتئاب
• خلل الغدة الدرقية
• الامراض المزمنة
• مشاكل المعدة
• ديدان البطن
• بعض الامراض النفسية
كيف أزيد شهيتي نحو الطعام؟
• تناولي التمر بشكل يومي
• تناولي وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تتركي نفسك دون طعام فترات طويلة
• تناولي حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
• حاولي توفير الأطعمة التي تفضلينها في منزلك على الدوام
• لا تضعي على المائدة أي صنف غذائي لا تفضلين تناوله أبدا
• أحضري الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدينها الألذ
• أكثري من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام
• تناولي عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ من النوم
الرد من العميل
فقدان الوزن الشديد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
عزيزي العميل, يمكنك اتباع الطرق السابقة من اجل زيادة الوزن بطريقة صحية