مااكل كثير بس وجبه وحده بس وزني عم يزيد او يكون...
مااكل كثير بس وجبه وحده بس وزني عم يزيد او يكون تابت وطفشت ونفسي تنزل وزني
الرد من العميل
كيف انزل وزني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
أسباب ثبات الوزن وزيادته
• الخمول الحركي أو نشاط بدني روتيني معتاد.
• عشوائية الوجبات اليومية وعدم انتظامها.
• تناول وجبة واحدة لحد الشبع أو التخمة بدلا من ثلاثة- ستة وجبات يوميا.
• نقص فيتامين د.
• نقص الحديد.
• مقاومة الأنسولين.
• تكيسات المبيضين.
نصائح لكسر ثبات الوزن و تحفيز فقدانه
• ممارسة تمريان رياضية يوميا لمدة 45 دقيقة و ننصح بتمارين الكارديو و المقاومة.
• اتباع نظام غذائي صحي لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور.
• الامتناع التام عند استهلاك السكريات و خاصة السكريات البسيطة مثل السكر الأبيض و المربى.
• اجراء فحوصات طبية لما سبق ذكره و تناول العلاج المناسب.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم