كيف اقلل من شهيتي اتجاه الحلو إدمان في الاونه...
كيف اقلل من شهيتي اتجاه الحلو إدمان في الاونه الاخيرة فقط
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
أسباب فرط الشهية وادمان الحلويات
• السمنة واعتياد تناول كميات كبيرة من الطعام
• الاسراف في تناول الدهون و الزيوت و الوجبات السريعة
• خلل هرموني في الجسم
• تكيس المبايض
• النظام الغذائي العشوائي
• تناول الحلويات بشكل شبه يومي
• تناول علاجات دوائية فاتحة للشهية مثل موانع الحمل و مضادات الاكتئاب
• توفر اطعمة غير صحية ومن ضمنها الحلويات بشكل دائم
كيف تتخلص من فرط الشهية
• عليك بمراجعة طبيب لإجراء بعض الفحوصات المرتبطة بالشهية مثل فحوصات هرمونية
• اشرب الماء الفاتر بمعدل 2 كوب على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
• تجنب توفر الحلويات في محيطك وفي حال توفرها اشرب الماء كلما شعرت برغبة بها
• في حال الشعور بالجوع تناولي الخضراوات الورقية
• قللي من كمية الأملاح من ملح الطعام و المخللات و الاجبان قدر الإمكان
• امتنعي تماما عن تنالو الحلويات و السكريات
• اجعلي نظامك خالي من الدهون بحيث يتم تنالو الاطعمة خالية من الدهون و محضرة بالسلق او الشوي
• ممارسة التمارين الرياضية تساعد على كبح الشهية
• يعتبر الكمون كابح ممتاز للشهية لهذا ننصحك بشرب 2-3 كوب من منقوعه