أنا عمري ٣٦ معي إلتهاب مزمن بل معدة صرلي ٤ ايام...
أنا عمري ٣٦ معي إلتهاب مزمن بل معدة صرلي ٤ ايام اسهال مزمن شوما بااكل استفرغ أريد علاج شكرا جزيلا
إجابة الخبير: الدكتور عبدالقادر الطهراوي
طبيب
ما هي طرق علاج الترجيع ؟
يجب عليك إجراء الفحص الطبي والمتابعة لدى طبيب متخصص في أقرب مركز طبي لديكم , حيث يمكن أن يقوم الطبيب بوصف علاجات مثل Pramin مرتين في اليوم مع علاج مثل Omeprazole40 مرة واحدة في اليوم لمدة إسبوع كامل لتخفيف الأعراض بعد الكشف الطبي , حيث أن هذه الاعراض قد تكون نتيجة تهيج وإلتهاب في المعدة . في حالات إلتهاب المعدة علاج مضاد حيوي أو مضاد طفيليات مثل Flagyl500 مرتين في اليوم لدة 10 أيام . بالإضافة لهذه الأدوية , يجب عليك تجنب الطعام الحار والشطة , أو أي من الأطعمة التي تسبب تهيج المعدة و تفسيم الوجبات الغذائية على مراحل . في حال إستمرار الاعراض المرضية بالرغم من الكشف وتلقي العلاجات والنصائح يجب إجراء الفحص الطبي .
ما هي الفحوصات الطبية اللازمة في حالات الترجيع ؟
يجب إجراء الفحوصات وتقييم سريري للأعراض المرضية لدى طبيب الباطنة مع إجراء فحص البراز للبكتيريا الحلزونية والتي تسبب مثل هذه الأعراض , وفحص أشعة سونار للبطن للكشف عن أي مسبب مرضي مثل حصوى المرارة .
ما هي أسباب الترجيع ؟
1. نزلات البرد .
2. إلتهابات المعدة .
3. البكتيريا الحلزونية .
4. حصوى المرارة .
5. إرتجاع المريئ .
6. أمراض الكلية .
7. أسباب أخرى .
نصيحة حالياً :
إتباع التعليمات السابقة والمتابعة مع طبيب الباطني .
إسأل طبيب
طبيب