عمري 29سنة وزني 127 طولي1.85 اريد ريجيم خفيف...
عمري 29سنة وزني 127 طولي1.85 اريد ريجيم خفيف لانقاص الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 37.1 كغم/ متر مربع مما يعني انك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص الوزن 42 كغم كحد أدنى لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك و خلال فترة لا تقل عن 8 شهور بشكل تدريجي و طريقة صحية من خلال:
• اتباع نظام حمية قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات البسيطة و النشويات البيضاء بشكل تام مع ضرورة المتابعة شهريا.
• ممارسة تمرينات رياضية يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة بالتنسيق مع مدرب رياضيكما يمكنك ممارسة المشي السريع.
• الحرص على عادات صحية سليمة ووجبات منتظمة يوميا تبدء في الصباح الباكر وتنتهي قبل النوم بأربعة ساعات على الأقل.
• الحرص على شرب كمية ماء لا تقل عن 16 كوب يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة