وشي خاسس اعمل اي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
عزيزنا العميل إن فقدان وزن الجسم يؤثر على الوجه بحيث يبدو أكثر نحافة و في هذه الحالة يجب استعادة الوزن المفقود من خلال نظام صحي غني بالطاقة و العناصر الغذائية  اللازمة لجسم صحي و وجه نضر وممتلىء، أما في حال كان وزنك ثابتا فعليك فقط الحرص على عادات غذائية صحية و تناول أطعمة متنوعة ويمكنك اللجوء للعلاجات التجميلية كالفيلر لتسمين الوجه حيث لا يمكن تسمين الوجه وحده من خلال التغذية نظرا لكون الجسم يعامل الغذاء كمصدر للطاقة و العناصر الغذائية الكبرى و الصغرى و ليس كأصناف.
لا يوجد تفاصيل كافية في سؤالك حول وزنك و الوزن المفقود و طولك وعمرك وجنسك.
حمية صحية عالية بالطاقة و العناصر الغذائية
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب
كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان
الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة