اريد ان اتخلص من الكرش
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح للتخلص من الكرش
• يجب تحديد سبب تكون الكرش وهذا من خلال تقييمك تغذويا و تزويدنا ببعض المعلومات حول طبيعة تغذيتك اليومية و عاداتك المتبعة و حالتك الصحية، يرجى تزويدنا كذلك بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني.
• ننصحك بالبدء بممارسة تمرينات رياضية لشد منطقة البطن يوميا لمدة 20-30 دقيقة.
• اشرب يوميا 16 كوب من الماء/ 4 ليتر.
• امتنع بشكل تام عن العصائر المصنعة و المشروبات الغازية.
• احرص على تناول طعام صحي محضر بالشوي أو السلق بدون دهون مضافة و تجنب الوجبات الدسمة و السريعة.
• اشرب 2-3 كوب من منقوع القرفة أو الشاي الأخضر.
• امتنع تماما عن السكر الابيض و السكريات و الحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
• وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
• الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
• وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
• العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة او شريحة شيدر/ حبة فاكهة مثلا تفاحة أو كيوي