عندي سمنه في منطقة البطن كيف ممكن اتخلص منها
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
السمنة في منطقة البطن
عزيزنا العميل عادة ترتبط السمنة في منطقة البطن بالوزن الزائد أو السمنة ككل مع تركز الدهون في منطقة البطن نظرا لمحتوى المنطقة من الطبقات المتعددة و مخازن الدهون وفي هذه الحالة يجب انقاص وزن الجسم بالكامل من خلال الحمية المناسبة و التمارين الرياضية.
سلوكيات أخرى من الهام  تعديلها وهي:
• الامتناع التام عن المشروبات الغازية و مشروبات الطاقة و العصائر المصنعة.
• الحرص على تروية الجسم بشكل كاف بشرب 12-16 كوب من الماء يوميا.
• تجنب تناول الطعام لمدة 4 ساعات على الأقل قبل النوم.
• تجنب الخمول الحركي و الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية يوميا لمدة 30-45 دقيقة و خاصة التي تركز على دهون البطن المتراكمة.
حمية صحية لحرق الدهون
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصير ليمون أو  القرفة البودرة أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة كمنقوع الخيار و البرتقال و النعنع.
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص تماما/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو شريحة مرتديلا/ نصف كوب لبن زبادي بدون قشطة أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حبة خضار مثل خيارة أو جزرة/ تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر أو شاي صيني غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة و يمكن تحليته بالقرفة.
الغداء: كوب يخنة مطبوخة  أو شوربة بدون دهون مضافة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غرام كباب عجل مشوي أو مفروم مع يخنة الخضار و بديله 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة/ 5 أوراق خس أو كوب ملفوف أخضر طازج مقطع.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة