هل كسكس يمتن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يزيد طبق الكسكس الوزن؟
يعتمد تحديد السعرات الحرارية في طبق الكسكس على طريقة تحضيره و المكونات و بشكل عام فإن كوب من الكسكس باللحم يزود الجسم ب 175 سعر حراري تقريبا و بالتالي فهو طبق معتدل كونه طبق غير يومي.
إضافة لما سبق فإن وصف صنف معين و خاصة إن كان طبق مثل الكسكس بأنه يزيد الوزن لا يعتبر صحيحا حيث أن أي طبق يمكن تناوله على فترات متفاوته ضمن النظام الغذائي اليومي و ضمن الطاقة المسموحة يوميا و التي تختلف من شخص لآخر.