كيف ازيد وزني خلال اسبوع
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيف أزيد وزني خلال أسبوع؟
إن زيادة الوزن خلال أسبوع غير ممكنة بأي طريقة مهما كانت حيث أن الفترة الزمنية قصيرة جدا و زيادة الوزن فيها لا يمكن أن تتجاوز 1-2 كغم و هي زيادة غير ملحوظة و غير مؤثرة، أما زيادة الوزن و علاج النحافة بطريقة صحيحة و صحية لا تعتبر سهلة وسريعة بل تتطلب منك التحلي بالصبر و اتباع طريقة و خطة علاجية متكاملة لزيادة الوزن بطريقة صحية على شكل عضلات جسمية من خلال اتابع نظام غذائي صحي عالي بالسعرات الحرارية و غني بالعناصر الغذائية مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية لزيادة الوزن عن طريقة تكبير و تقوية  العضلات الجسمية كممارسة تمارين بناء العضلات.
ننصحك بمزامنة الحمية و التمارين بنظام حياة صحي كالحرص على النوم ليلا عدد ساعات كاف و تجنب السهر و التدخين و النوم المتقطع و اهمال الوجبات.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب
كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان
الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة