احتاج الي دايت لتخفيف دهون البطن و الخواصر مع...
احتاج الي دايت لتخفيف دهون البطن و الخواصر مع المحافظة علي الوزن المتوسط و التحكم في السكر لأنني اعاني من مقاومة الأنسولين
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
بماذا ننصحك
• قم بتقليل الكميات المتناولة مع الحفاظ على التنوع بالاصناف و المجموعات.
• قم باستعمال اطباق صغيرة الحجم بحيث تتناول كميات اقل وتكون محددة بحجم الطبق مقلا استعمل زبدية السلطة للارز ولا تتجاوز الكمية وهكذا.
• اشرب الماء يوميا بمعدل 3 لتر بشرب 2 كوب قبل كل وجبة و 2 على الريق.
• تناول وجبة فطور صحية في الصباح الباكر لتحفيز الأيض.
• يجب ان تمارس نشاط بدني يتضمن تمارين خاصة لاذابة دهون البطن يوميا.
• يمنع شرب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة تماما.
• اشرب كوب زنجبيل أو قرفة قل الغداء وكوب قبل العشاء.
• تناول المخبوزات من حبوب القمح الكاملة والتي تتميز بغناها بالالياف مثل خبز النخالة.
• حضر طعامك بالسلق و الشوي وتجنب المقالي و الأغذية العالية بالدهون.
• مارس تمارين رياضية لحرق دهون البطن و شد المنطقة.
نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون و السكريات
الفطور: حبة خيار او جزر متوسطة مقطعة شرائح، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر.
الوجبة الخفيفة: كوب من خليط الحليب قليل الدسم و الموز أو كوب حليب مع حبة فاكهة.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: يخنة خضار كالبامية او الفاصوليا الخضراء او كوب سلطة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو معكرونة كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل شرائح.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى
العشاء: كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم اضافة لحبة بطاطا مسلوقة و حبة فاكهة